السبت , 13 أغسطس 2022
أخر الأخبار
الرئيسية » عاجل » الجزائر تتسيد ترتيب الألعاب المتوسطية بفضل الدخول القوي و المشرف لأبطال الكاراتي    
الجزائر تتسيد ترتيب الألعاب المتوسطية بفضل الدخول القوي و المشرف لأبطال الكاراتي    

الجزائر تتسيد ترتيب الألعاب المتوسطية بفضل الدخول القوي و المشرف لأبطال الكاراتي    

دخول قوي لرياضة الكاراتي في منافسة البحر الأبيض المتوسط بعض حصول ما يقل على أربعة ميداليات ذهبية وواحدة فضية جاءت بفضل عمل كبير وتحضيرات شاقة أعطت ثمارها مع إنطلاق هذه الدورة حيث كانت رياضة الكاراتي السباقة في منح الجزائر والشعب الجزائري أولى الميداليات .

 وعلى هذا الأساس إقتربت يومية منبر القراء من الأبطال المتوجين حيث أدلى كل طرف بتصريحات قيمة خدمة للجمهور الرياضي متتبعي أخبار المنتخبات الوطنية المشاركة في الدورة ال 19 من منافسة البحر الأبيض المتوسط.

 

 

دايخي حسين الحائز على ميدالية فضية :”أنا جد سعيد بهذا الإنجاز رغ أنني تمنيت حصد الذهب “

 

عبر الرياضي دايخي حسين في رياضة الكاراتي وزن 85 كلغ عن سعادته بتحقيقه للميدالية الفضية بعد إنهزامه في النهائي أمام الكرواتي في مواجهة عرفت الكثير من التشويق . هذا وقد واصل في نفس السياق بأنه واجه منافس عنيد في نهائي قوي صنعت فيه جزئيات صغيرة الفارق . كما هنأ الشعب الجزائري على هذه الميدالية الفضية ولو أنه كان يسعى لتحقيق الدهبية مثل التي حققها في الدورة السابقة بطرقونا بإسبانيا. كما يشكر  في الأخير  الله وكل  من وقف بجانبه في الأوقات الشدة التي عاشها في السابق .

 

 

 

 

 

أبو عيشة لويزة الحائزة على ميدالية ذهبية :” هذا الإنجاز جاء بعد عمل تحضيري جبار”

 

بدورها تحدثت البطلة أبوعيش لويزة صاحبة الميدالية الدهبية  في رياضة الكاراتي وزن أكثر من 55 كلغ عن المجهودات التي قدمتها والتحضيرات التي قامت بها لتحقيقها لهذا الإنجاز حيث قالت بأن الفوز بميدالية دهبية وفي منافسة دولية تشارك فيها بطلات عالميات ليس بالأمر الهين حيث ضحت كثيرا داخل وخارج الوطن برفقة مدربها وزميلتها المتوجات  . كما تشكر الله على هذا الإنجاز القيم الذي يشرفها ويشرف عائلتها التي أبت أن تحل بوهران وأن تحضر  وتتابعها عن قرب كما وصفت شعورها بتحقيقها لهذا الميدالية من المعدن النفيس خاصة وأنه جاء في لقاء قوي جمعها بالبطلة المصرية ، كما أنها ستسعى لتحقيق إنجازات أخرى في محافل دولية في المستقبل القريب .

 

 

 

ميدي شيماء الميدالية الذهبية :”رغم شبح الإصابات إلا أنني تمكنت من الرجوع وإهداء الجزائر الذهب “

 

 

بدورها تحدثت الرياضية  ميدي شيماء بافتخار شديد وهي تهدي للشعب الجزائري ميدالية من المعدن النفيس حيث قالت في هذا الشأن  أحمد الله وأشكره على هذه الميدالية التي حققتها ضد التونسية التي تعتبر من البطلات التونسيات وحتى العالميات وبالتالي المهمة لم تكن سهله ورغم أنني مريت بأوقات صعبة بعد معانات طويلة مع الإصابات إلا أنني لم أرمي السلاح مثل ما يقول المثل الشعبي الشهير،  بل العكس تابعت نصائح الأطباء وقمت بعدها بتحضيرات مدروسة وهنا أفتح قوس لاشكر جزيل الشكر كل من ساعدني ووقف بجانبي إلى حين إستعادة إمكانياتي وها أنا اليوم أجني ثمار  العمل الذي قمت به قبل إنطلاق هذه الدورة التي تبدوا ناجحة على خلفية النتائج التي يحققها المنتخب الوطني قي مختلف الرياضات وسوف تكون نتائج إيجابية وميداليات أخرى إن شاء الله . وهدفي يبقى تحقيق نتائج أفضل في قادم الملتقيات والتجمعات الرياضية الدولية .

 

 

هذي سيليا ويكان متحصلة على الميدالية الذهبية :” هذه الميدالية مهدات لكل الشعب الجزائري “

 

ميدي شيماء الفائزة هي الأخرى على المصرية في اللقاء النهاء ، أبت أن تهدي هذه الميدالية لكل الشعب الجزائري ولكل من وقف بجانبها وساندها للوصول للدور النهائي والإطاحة بالبطلة المصرية معترفة بأن مصر تعتبر من أبرز المنتخبات العالمية في رياضة الكاراتيه إلا أن العزيمة والإرادة وتشجيعات الجمهور الحاضر بالقاعة هو من حفزها للتغلب على المصرية وتحقيق الدهبية التي ستبقى ذكرى غالية لها لا سيما وأن تزامنت مع منافسة دولية شارك فيها أبطال عالميين من مختلف دول أوروبا ، آسيا ، وحتى إفريقيا .

 

محمد بداوي