الخميس , 9 فبراير 2023
أخر الأخبار
الرئيسية » الدولي » جبهة البوليساريو تستنكر سياسة ” الكيل بمكيالين” في معالجة النزاعات على المستوى الدولي
جبهة البوليساريو تستنكر سياسة ” الكيل بمكيالين” في معالجة النزاعات على المستوى الدولي

جبهة البوليساريو تستنكر سياسة ” الكيل بمكيالين” في معالجة النزاعات على المستوى الدولي

دعا رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية والأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد إبراهيم غالي إلى وضع حد ل “سياسة الكيل بمكيالين و التمييز في معالجة القضايا والنزاعات على المستوى الدولي”.

في رسالة وجهها إلى قادة ومناضلي الحزب الوطني التركي بمناسبة انعقاد جمعيته العامة ال11 التي اختتمت يوم الاثنين، أكد إبراهيم غالي أن “جبهة البوليساريو لا تطالب سوى بتطبيق الشرعية الدولية على أسس واضحة و متينة بعيدا عن الهيمنة والإملاءات التي تفرضها القوى الإمبريالية”.في هذا الشأن، قال السيد غالي أن وضع الصحراء الغربية مذكور بشكل واضح في لوائح الأمم المتحدة المتعاقبة.

وأكد أن مسألة الصحراء الغربية هي مسألة تصفية استعمار وأن تسويتها يجب أن تمر حتما بتنظيم استفتاء يسمح للشعب الصحراوي بممارسة حقه الثابت في تقرير المصير و الاستقلال على غرار جميع الشعوب والبلدان المستعمرة.واسترسل قائلا “يحق للشعب الصحراوي ممارسة حقه في تقرير المصير”.

ومن وجهة نظر القانون الدولي، تظل الصحراء الغربية اقليما غير مستقلا حيث يمارس المغرب سلطته كقوة احتلال.للعلم، تعتبر الصحراء الغربية التي سجلت سنة 1963 في قائمة الأقاليم غير المستقلة و بالتالي مؤهلة لتطبيق لائحة الجمعية العامة الأممية رقم 1514 حول منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة، آخر مستعمرة في أفريقيا، وهي محتلة من طرف المغرب منذ 1975.