السبت , 13 أغسطس 2022
أخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » سبقاق: “نعتز ونفتخر بنتائج الرياضيين الجزائريين لحد الآن في الألعاب المتوسطية “
سبقاق: “نعتز ونفتخر بنتائج الرياضيين الجزائريين لحد الآن في الألعاب المتوسطية “

سبقاق: “نعتز ونفتخر بنتائج الرياضيين الجزائريين لحد الآن في الألعاب المتوسطية “

عبر وزير الشباب والرياضة, عبد الرزاق سبقاق, يوم الثلاثاء بوهران (الجزائر) عن “اعتزازه وافتخاره” بالنتائج التي حققها الرياضيون الجزائريون لغاية الآن في منافسات الطبعة ال19 من دورة الألعاب المتوسطية المتواصلة فعالياتها بوهران (25 يونيو الى 6 يوليو 2022).

وقال الوزير في تصريح ادلى به للصحافة على هامش حضوره  لمنافسات دورة التنس المقامة منافستها بميدان نادي التنس حبيب خليل بحي السلام,  : ” انا جد معتز و مفتخر بالنتائج المسجلة حاليا من قبل الرياضيين الجزائريين في مختلف المنافسات وتصدر الجزائر لجدول الميداليات, ما يعكس جليا  ان العناصر الوطنية قد اعدت العدة جيدا لهذا الموعد, لتكون في مستوى المجهودات التي بذلت لتهيئة المنشئات التي تحتضن فعاليات العرس المتوسطي”.

وتجدر الإشارة انّ الجزائر تتصدر حاليا جدول ترتيب ميداليات دورة الألعاب المتوسطية بمجموع (10) ميداليات منها ست(6) ذهبيات و (4) فضيات, كان نصيب الأسد فيها لرياضة الكاراتي التي اهدت الجزائر اربع ميداليات ذهبية و فضيتين.

وعن منشأة نادي التنس حبيب خليل, قال الوزير: ”هذا يعد مكسبا لولاية وهران, للجزائر ورياضة التنس. الآن يمكننا تنظيم مواعيد من المستوى العالي كما يتم ذلك في أكبر الدول التي تحتضن منافسات التنس”.وفي تقييمه لمستوى دورة التنس اعتبر سباق ان منافسات الطبعة ال19 من العاب البحر الابيض المتوسط تعرف مستوى  “جدّ عالي”.