الخميس , 9 فبراير 2023
أخر الأخبار
الرئيسية » عاجل » سكيكدة: إيداع 3 أشخاص رهن الحبس المؤقت بتهمة المضاربة في المواد الغذائية و التدليس
سكيكدة: إيداع 3 أشخاص رهن الحبس المؤقت بتهمة المضاربة في المواد الغذائية و التدليس

سكيكدة: إيداع 3 أشخاص رهن الحبس المؤقت بتهمة المضاربة في المواد الغذائية و التدليس

أصدرت محكمة سكيكدة أمرا بإيداع 3 أشخاص رهن الحبس المؤقت ضمن إجراء المثول الفوري عن قضية المضاربة غير المشروعة في المواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع، وفقا لما أفاد به يوم الثلاثاء بيان لوكيل الجمهورية لمحكمة سكيكدة.

و استنادا لذات البيان فإنه تم متابعة 04 أشخاص في هذه القضية يتعلق الامر بكل من (ك. ر ) مالك الملبنة و هو حاليا في حالة فرار و (ك .ع) مسير الملبنة و اللذان يتم متابعتهما بجنحة المضاربة غير المشروعة في مادة الحليب و جنحة ممارسة تجارة تدليسية بإتلاف الوثائق التجارية واخفائها وتزويرها قصد إخفاء الشروط الحقيقية للمعاملات التجارية وجنحة خداع المستهلك في التركيبة ونسبة المقومات اللازمة للمادة الغذائية و هذا طبقا للمواد 02 و 13 من القانون 21-15 و المواد 24 و 37 من القانون -04-02 والمادة 429 من قانون العقوبات.

و قد تم أيضا متابعة كل من (ن. أ ) بجنحة المشاركة في المضاربة غير المشروعة في مادة الحليب وجنحة ممارسة تجارة تدليسية بإتلاف وإخفاء الوثائق التجارية قصد إخفاء الشروط الحقيقية للمعاملات التجارية فضلا عن متابعة المدعو ( ج ع ) بجنحة المضاربة غير المشروعة في مادة الحليب طبقا للمواد 13.02 من القانون رقم 21-15.

و قد تم إحالة المتهمين للمحاكمة عن طريق إجراء المثول الفوري أين تم إيداع المتهم ( ك ع ) مسير الملبنة و المتهم (ج ع ) والمتهم ( ن. أ) الحبس المؤقت مع تأجيل القضية إلى جلسة 5 ديسمبر المقبل.و ذكر نفس المصدر أبن قانون مكافحة المضاربة غير المشروعة رقم 15 – 21 الصادر في 28 ديسمبر 2021 ينص على تطبيق عقوبات صارمة على المتورطين في هذه الجرائم تصل إلى 30 سنة سجنا والسجن المؤبد إذا ارتكبت الجريمة في إطار جماعة منظمة.

ق.ح/الوكالات