الخميس , 9 فبراير 2023
أخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » كوت ديفوار تطيح بأوغندا وتعطي موعدا للجزائر في الدور ربع النهائي
كوت ديفوار تطيح بأوغندا وتعطي موعدا للجزائر في الدور ربع النهائي

كوت ديفوار تطيح بأوغندا وتعطي موعدا للجزائر في الدور ربع النهائي

حسم منتخب كوت ديفوار تأشيرة الدور ربع النهائي للبطولة الإفريقية للأمم لكرة القدم، للاعبين المحليين (شان-2022)، الجارية بالجزائر، عقب فوزه أمام أوغندا 3-1 (الشوط الأول: 2-1)، سهرة يوم الأحد بملعب نيلسون مونديلا ببراقي (الجزائر العاصمة)، ضمن فعاليات الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة الثانية.

فوز ثمين يضع المنتخب الايفواي في الدور ربع النهائي أين سيقابل المنتخب الجزائري، يوم الجمعة القادم بملعب نيلسون مونديلا (سا 17.00) ببراقي (الجزائر العاصمة).و بادر المنتخب الايفواري في اللعب منذ بداية اللقاء بنية افتتاح باب التسجيل والسيطرة على مجريات اللقاء من أجل حسم تذكرة التأهل للدور ربع النهائي.

و لم يتأخر المنتخب الايفواري كثيرا من أجل افتتاح باب التسجيل حيث تمكن اللاعب سانكارا ويليام كاراموكو من هز شباك المنافس في الدقيقة ال 12, قبل أن يعزز مواطنه فينو ماتيو باتريك أوترو النتيجة في الدقيقة ال 27.و تمكن بعدها المنتخب الأوغندي من تقليص النتيجة عبر ركلة جزاء سددها موسي وايسوا (د34). حاول بعدها المنتخب الأوغندي العودة في النتيجة من خلال خلق بعض الفرص ولكن الدفاع الايفواري كان لها بالمرصاد.خلال مجريات الشوط الثاني, حسم المنتخب الايفواري النتيجة وتذكرة التأهل للدور ربع النهائي بعد أن أضاف الهدف الثالث والأخير في اللقاء عبر اللاعب أوبين كرامو كوامي (د78).

و في اللقاء الثاني عن نفس المجموعة, فاز بعنابة منتخب السنغال أمام منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية (3-0).و على ضوء هذه النتائج, يحسم المنتخب السنغالي المرتبة الأولى للمجموعة لصالحه (6 نقاط), متفوقا على كوت ديفوار (المرتبة الثانية/ 4 نقاط), أوغندا (المرتبة الثالثة/ 4 نقاط) والسنغال (المرتبة الرابعة/ 2 نقطتين).

ق.ر/الوكالات