الأربعاء , 25 مايو 2022
أخر الأخبار
الرئيسية » عاجل » مجزرة مرورية تودي بحياة سبعة أشخاص و إصابة أربعة آخرين بالوادي
مجزرة مرورية تودي بحياة سبعة أشخاص و إصابة أربعة آخرين بالوادي

مجزرة مرورية تودي بحياة سبعة أشخاص و إصابة أربعة آخرين بالوادي

 لقي سبعة أشخاص حتفهم وأصيب أٍربعة (4) آخرين بجروح متفاوتة الخطورة في حادث مرور مميت صباح يوم أمس الجمعة بالطريق الوطني رقم (16) الرابط بين ولايتي الوادي وتبسة، حسبما أفادت به مصالح الحماية المدنية.

وأفاد الرائد سمير بوشحيط رئيس مكتب التنسيق المروري بقيادة الدرك الوطني في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن الحادث المروري وقع بالمكان المسمى الدويلات، ببلدية بن قشة دائرة طالب العربي،حيث  خلف وفاة 07 أشخاص وإصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة نقلوا إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية.

ونتج الحادث عن اصطدام سيارتين سياحيتين على بعد 10 كلم عن قرية “الدويلات” التابعة لبلدية بن قشة (160 كلم عن الوادي) باتجاه ولاية تبسة نتيجة للسرعة المفرطة، حسب التحقيقات الأولية، كما أوضح المدير الولائي للحماية المدنية الرائد، أحمد بادجي.

وقد تم نقل الجثث السبعة (7) إلى المؤسسة العمومية الجوارية ببلدية الطالب العربي الحدودية ليتم تحويلها إلى مصلحة حفظ الجثث بالمؤسسة العمومية الإستشفائية بن عمر الجيلاني بالوادي فيما تلقى الجرحى الأربعة (4) اسعافات أولية بمكان الحادث قبل نقلهم إلى مصلحة الاستعجالات بذات المؤسسة الصحية، حسب نفس المصدر.

وقد سخرت مصالح الحماية المدنية كل فرق التدخل التابعة للطالب العربي والمقرن وحاسي خليفة (الوادي) بالإضافة إلى فرق التدخل ببلدية نقرين التابعة لولاية تبسة.وقد فتحت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا لمعرفة أسباب وملابسات الحادث.

و في السياق نفسه فقد توفي 6 أشخاص وجرح 424 آخرون في 365 حادث مرور شهدتها عدة مناطق حضرية من الوطن في الفترة الممتدة من 3 إلى 9 مايو الجاري, حسب بيان أصدرته المديرية العامة للأمن الوطني, الخميس.

وأوضح المصدر أنه مقارنة بالإحصائيات المسجلة في الأسبوع الماضي, فقد عرفت حصيلة حوادث المرور على المستوى الوطني ارتفاعا قدر بـ (+08) حادث في الوقت الذي انخفض فيه عدد الجرحى  بـ(-04) جريح و عدد الوفيات بـ(-08) حالة.

وتشير المعطيات ذات الصلة إلى أن أسباب هذه الحوادث تعود بالدرجة الأولى إلى العنصر البشري بنسبة تفوق 96%, نتيجة عدم احترام قانون المرور وعدم التقيد بمسافة الأمان وكذا الإفراط في السرعة والإرهاق وعدم التركيز عند السياقة إضافة إلى أسباب أخرى متعلقة بالمركبة.

وتجدد المديرية العامة للأمن الوطني في هذا الإطار دعوتها إلى مستعملي الطريق العام بضرورة احترام قانون المرور وتوخي الحيطة والحذر أثناء السياقة, واضعة تحت تصرف المواطنين الرقم الأخضر 1548 وخط النجدة 17, لتلقي البلاغات24 سا/24 سا.

جمال الدين أيوب